اخبار جديدة

اخبار الصحفية نعمة الباقر

 

من هي الصحفية نعمة الباقر

من هي الصحفية نعمة الباقر

مراسلة  شبكة سي ان ان CNN الإعلامية السودانية / نعمة الباقر.

ولدت نعمة الباقر في 1978 في أمدرمان، والدها هو الإعلامي/ الباقر أحمد عبد الله ووالدتها هي السيدة/«ابتسام عفان» التي كانت تعمل نائب المدير العام لصحيفة الخرطوم.

 درست نعمة بالسودان ثم في بريطانيا ، حيث حازت على الإجازة في الفلسفة من كلية لندن للاقتصاد. وقد بدأت نعمة الباقر مسيرتها الإعلامية مراسلة لشبكة رويترز من السودان في ديسمبر 2002 ومغطية للنزاع في دارفور. ثم انضمت في 2005 لقناة مور4 التابعة للقناة الرابعة البريطانية حيث كشفت مزاعم الاغتصاب من قبل الاتحاد الأفريقي في دارفور.

 كما قامت بأول حوار مع شركة أيجيس للخدمات الدفاعية حول مقاطع فيديو تظهر موظفيها يقتلون عشوائيا المدنيين في العراق وحاورت رئيس زيمبابوي روبرت موقابى قبل محاكمته بتهمة الاغتصاب. وكانت الصحفية الغربية الوحيدة التي غطت من مقديشو خلال القصف الأمريكي بالقنابل للصومال في يناير 2007، كما أنها كانت أول مراسلة تجري لقاء مع قائد الجنجويد محمد حمدان دقلو للبرنامج الوثائقي «أنريبورتد وورلد» ، 



من هي الصحفية نعمة الباقر





وقد كانت نعمة الباقر أيضًا أول صحفية دولية تقدم تقريرًا من تشيبوك، القرية النيجيرية الشمالية التي اختطفت منها جماعة بوكو حرام الإرهابية أكثر من 250 تلميذة في عام 2014. وبعد فترة من العمل المستقل مع سي إن إن بدأت في أغسطس 2010 انطلاقا من مكتب القناة في جوهانسبورغ غطت فيها عدة قضايا من أهمها استفتاء استقلال جنوب السودان؛ والتحقت بصفة كلية بالقناة في فبراير 2011 بدرجة «مراسلة دولية» . حازت نعمة الباقر على عدة جوائز في مجال الصحافة مما يؤكد كفاءتها العالية ومهنيتها.

طبعا نعمة الباقر ابوها الاعلامي المخضرم أستاذ/ الباقر أحمد عبد الله من ولاية الجزيرة من قرية عديد البشاقرة ريفي المسيد (محلية الكاملين).. وهي أمدرمانية نشأة وتعليماً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى