اخبار جديدة

شراء السودان مقاتلة صينية من فئة J-10C

 

شراء السودان مقاتلة صينية من فئة J-10C

تفاصيل شراء السودان مقاتلة صينية من فئة J-10C


سبوتنيك الروسية: السودان يناقش شراء أفضل مقاتلة صينية تمنحه لقب “أقوى سرب في أفريقيا”

كشفت صحيفة متخصصة بأخبار السلاح والعتاد العسكري، عن تخطيط السودان لشراء مقاتلة صينية من فئة J-10C، الأمر الذي قد يمنحه لقب “صاحب أقوى سرب أفريقي”.

أشارت صحيفة “ميلتاري واتش”، في تقريرها إلى أن وزارة الدفاع السودانية قد بدأت محادثات لشراء طائرات مقاتلة صينية من طراز “J-10C”.

وبحسب المقال، فإنه بعد أحداث أكتوبر 2021 ، التي أطاحت بحكومة عبد الله حمدوك عادت الحكومة السودانية لتجديد وتوسيع العلاقات الدفاعية مع الصين وروسيا.

ونوهت الصحيفة إلى أنه “تم اعتبار المقاتلة الصينية J-10C على نطاق واسع المقاتلة الأكثر قدرة بمحرك واحد في العالم منذ أن دخلت الخدمة عام 2018”.

وبينت الصحيفة أن المقاتلة قيد الإنتاج حاليا وعلى نطاق أكبر من أي مقاتلة أخرى باستثناء “إف 35” الأمريكية، حيث تمتلك الصين لوحدها 200 مقاتلة. 

يذكر أن المقاتلة الصينية تتمتع ببعض الميزات التي تصنف من أفضل الميزات بالنسبة للمقاتلات، مثل المقطع العرضي للرادار المنخفض، ورادار “AESA” القوي، وصواريخ جو – جو، إضافة إلى قدرات “هائلة” في طريقة الهبوط وتنفيذ العمليات المضادة للملاحة، مع إمكانية الوصول إلى مجموعة من صواريخ المواجهة مثل “YJ-91” وكذلك كبسولات الصواريخ لتنفيذ ضربات على ارتفاعات منخفضة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى