صحة الاسرة والطفل

طرق علاج ألم الاسنان بالاعشاب الطبيعية

علاج ألم الاسنان بالاعشاب الطبيعية

 

علاج ألم الأسنان بالأعشاب

 

 

 

افضل طرق علاج ألم الأسنان بالأعشاب

إذا كنت تعاني من ألم في الأسنان أو تورم في اللثة يمكنك استخدام العديد من الأعشاب لتخفيف الآلام التي غالبًا لا يمكن تحملها.

إليك أهم طرق علاج ألم الأسنان بالأعشاب:

1. جذر الزنجبيل:

يساعد جذر الزنجبيل على علاج السعفة والصداع واضطرابات المعدة، كما يمكنه تخفيف ألم في الأسنان بسبب خصائصه المضادة للجراثيم، إذ يساعد جذر الزنجبيل على تخفيف آلام اللثة وألم الأسنان الناجم عن التورم أو العدوى.

2. الزعتر:

سواء استخدم بمفرده أو مع أعشاب أخرى يمكن أن يساعد الزعتر على محاربة ألم الأسنان، حيث أنه يمتلك خصائص مطهرة ومضادة للفطريات، مما يساعد بتطهير الأسنان وتخفيف أعراض التهاب اللثة والتسوس.

3. الكركم:

يعرف الكركم بأنه مقاوم نشط للسرطان، ويعمل على حماية الكبد، وتهدئة التهاب المفاصل، بالإضافة إلى مساهمته في تخفيف أوجاع الأسنان المزعجة.

4. عشبة يارو:

نظرًا لخصائصها المضادة للالتهابات تعد عشبة يارو مهمة لعلاج ألم الأسنان، للحصول على أفضل النتائج قم بفرك الأوراق أو الجذور الطازجة من عشبة اليارو على أسنانك لتهدئة الألم.

5. أوراق النعناع:

سواء اخترت زيت النعناع أو أوراقه الطازجة فإن هذا النبات يعمل على تخفيف وجع الأسنان.

6. البابونج:

لتخفيف ألم التورم أو نزيف اللثة قم باستخدام البابونج، حيث يساعد على محاربة الجراثيم في الفم بسبب خصائصه المضادة للالتهابات والبكتيريا.

7. الثوم:

يمتلك الثوم خصائص المضادات الحيوية والمطهرات التي تساعد في علاج ألم الأسنان والتهابات اللثة.

8. القرنفل:

يخفف القرنفل من الألم في الفم بسبب خصائصه المضادة للالتهابات والبكتيريا، كما أن زيت القرنفل يمكن أن يخدر الألم بشكل فعال ويقلل الالتهاب.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى